Créer par LeBlogger | Customized By: Ajouter ce gadget

vendredi 26 avril 2013

الصالون الوطني حول التشغيل والتشغيلية والمبادرة الخاصّة

Posted by hadadjus walid on 04:58 0 commentaires





الصالون الوطني حول التشغيل والتشغيلية والمبادرة الخاصّة


الصالون الوطني  حول التشغيل والتشغيلية والمبادرة الخاصّة

يلتئم المنتدى والصالون الوطني  حول التشغيل والتشغيلية والمبـادرة الخاصّة " Tunisia For Employment" الذي تنظّمه وزارة التكوين المهني والتشغيل ومؤسسة أكسبو إيفنت”   “Expoevents يومي 26 و27 أفريل 2013 بمقر الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.
وسيقوم بافتتاح أشغاله السيد نوفل الجمالي وزير التكوين المهني والتشغيل حيث سيعرض مداخلة حول الخطوط العريضة للإستراتيجيّة الوطنيّة للتّشغيل  وحول برنامج صك التشغيل والتشغيلية.
 وتتمثّل هذه التّظاهرة في تنظيم منتدى سيقدم فيه ممثّلون عن وزارة التكوين المهني والتشغيل وخبراء مداخلات حول التشغيل والتكوين، مع الإشارة إلى أنّ هذا المنتدى سيكتسي صبغة خاصة نظرا لتزامنه مع تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتشغيل.
كما سيتمّ بالتّوازي مع المنتدى تنظيم معرض وهو عبارة عن لقاء مفتوح بين الشباب والمؤسسات والمتدخلين في سوق الشغل إذ ستشارك فيه وزارة التّكوين المهني والتّشغيل ممثّلة في الوكالة الوطنيّة للتّشغيل والعمل المستقلّ والوكالة التّونسيّة للتّكوين المهني إضافة إلى 40 عارضا من عدّة مؤسّسات خاصة سيعرضون فيه الفرص الجديدة للتّشغيل والعروض المتوفرة لديهم.
هذا إلى جانب تنظيم ورشات في ميدان تنمية القدرات الشخصية وذلك بشكل فردي طيلة يومي التّظاهرة.
وينتظر أن تجمع هذه التّظاهرة ممثلين عن القطاع العام والقطاع الخاص والمجتمع المدني.
أهداف المنتدى والصالون:
تمثّل هذه التّظاهرة مناسبة لمزيد التعريف بخدمات مصالح التّشغيل والبرامج الموجّهة لتحسين التّشغيليّة لفائدة طالبي الشّغل وأصحاب المؤسسات ولتقديم بعض الإمتيازات لأصحاب المؤسسات. وتهدف إلى التّأكيد على أهمّية التّأطير داخل المؤسّسة لتحسين منتوجها والرّفع من قدرتها التّنافسيّة إضافة إلى إبراز أهمّية المؤسّسات الصّغرى في خلق مواطن شغل جديدة.
كما تهدف إلى تمكين المؤسسات والشباب من الإطلاع على الفرص المتاحة في ميادين التكوين والتشغيل وبعث المؤسسات الصغرى،إلى جانب تحسيس مختلف الأطراف المتدخلة في سوق الشغل من وزارات ومؤسسات ومنظّمات وجمعيّات بأهمية إرساء شراكة فيما بينها.
مشاركة وزارة التكوين المهني والتشغيل:ستخصّص وزارة التّكوين المهني والتّشغيل بمناسبة هذه التّظاهرة أربعة فضاءات وهي:
1-    فضاء الإعلام:
فضاء مفتوح متعدد الخدمات من استقبال وإعلام فردي وجماعي لتمكين طالبي الشغل وأصحاب المؤسسات والباعثين الشبان وكافة المتدخّلين في سوق الشغل من معلومات حول مختلف الإمكانيات المتاحة في مجال التكوين وكيفية الإلتحاق بالمراكز، كما سيقع إعلام الشّباب والمؤسسات بالتشجيعات والحوافز التي تمنحها الدولة في إطار التشجيع على العمل وإدماج الشّباب في الحياة النّشيطة. إضافة إلى مزيد التعريف ببرنامج المرافقة لباعثي المؤسسات الصغرى.
2-    فضاء المحادثات الفردية:
يتضمن هذا الفضاء محادثات فردية مع طالبي الشغل حول مدى تحديدهم لمشروعهم المهني، كما سيتمّ تنظيم حصص تقنيات البحث عن شغل التي من شأنها أن تحسّن قدرات الفرد في الإعداد الجيّد للسيرة الذاتية ولرسالة التحفيز والإجابة على عروض الشغل والمناظرات ولمحادثة الانتداب
ولمعرفة سوق الشغل ومتطلّباته ولتحديد القطاعات والمؤسسات المرغوب العمل فيها.
3-    فضاء المؤسسات الصغرى:
سيتم في هذا الفضاء تقديم باعث مشروع ناجح كان قد تمتّع بخدمات الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل، إضافة إلى التعريف ببرامج الباعثين الشبّان ومختلف مصادر التمويل والإمتيازات المتعلقة ببعث المؤسسات الصغرى ومستجدّاتها على غرار آلية تمويل المساهمة الذّاتيّة لباعثي المشاريع الصّغرى "اعتماد الإنطلاق".
4-    فضاء التكوين المهني:
من خلال هذا الفضاء سيتمّ التّعريف بمختلف الإختصاصات التكوينيّة وبالجهاز الوطني للتكوين المهني كما سيتمّ تقديم معلومات إضافيّة عن أبرز القطاعات الحيويّة التي تستقطب اليد العاملة المختصّة.







0 Responses so far:

Leave a Reply