Créer par LeBlogger | Customized By: Ajouter ce gadget

mercredi 16 mai 2012

فتح مناظرة في سنة 2012 لانتداب 330 أستاذا مساعدا تكنولوجيا

Posted by hadadjus walid on 07:15 0 commentaires




- أتاحت زيارة عمل أداها وزير التعليم العالي والبحث العلمي منصف بن سالم الجمعة إلى ولاية سليانة، الاطلاع على سير العمل بالمعهد العالي للفنون والحرف والمعهد العالي للدراسات التكنولوجية بالجهة.

وانتظمت بالمناسبة جلسات عمل بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية مع الإطارات الإدارية والتربوية والأساتذة العرضيين والمساعدين التكنولوجيين وعملة الحضائر، أكد خلالها الوزير عزم الوزارة فتح مناظرة خلال السنة الحالية لانتداب 330 أستاذا مساعدا تكنولوجيا من بين المباشرين وإحداث لجنة مناظرات متناصفة بين منتسبي هذا السلك والأساتذة الجامعيين وإقرار جملة من مقاييس التنفيل.

كما أبرز جهود الوزارة للتوصل إلى قرار يقضي بعدم الاستغناء عن أي أستاذ متعاقد مع المؤسسة التي يعمل بها. وبين على صعيد آخر أن الحكومة منكبة على معالجة ملف عملة الحضائر بما يحفظ كرامة المواطن التونسي.

ومن جهة أخرى، شهد لقاء الوزير بمجموعة من طلبة المعهد العالي للدراسات التكنولوجية، أجواء من التشنج أدت إلى انقطاع الحوار قبل أن يقوم عدد من الطلبة، بالتعرض لموكب الوزير عند المغادرة ورفع عبارة "ارحل" في وجهه، مبررين ذلك بعدم اقتناعهم بردوده حول الصعوبات التي تعيشها مؤسستهم.

وجرى قبل ذلك استعراض ما تشهده هذه المؤسسة الجامعية من عراقيل تتمثل خاصة في نقص المخابر العلمية والتجهيزات البيداغوجية والحاجة إلى تطوير أقسام المعهد وتسوية الوضعية المهنية للأساتذة العرضيين والدعوة إلى توخي الشفافية والعدالة في إسناد المنح الجامعية.

وبالمعهد العالي للفنون والحرف، بحث الوزير إمكانية توسيع هذه المؤسسة لإخراجها من وضعية الاختناق باعتبارها مكونة من أجزاء لبنايات تابعة سابقا للمعهد الثانوي بسليانة والمركز الجهوى للتكوين المستمر التابعين لوزارة التربية.








0 Responses so far:

Leave a Reply