Créer par LeBlogger | Customized By: Ajouter ce gadget

lundi 3 mai 2010

تعزيز التكوين المستمر عن بعد بمرحلتين جديدتين

Posted by hadadjus walid on 17:05 0 commentaires








تعززت عروض التكوين المستمر عن بعد التي يوفرها المركز الوطني للتكوين المستمر والترقية المهنية في إطار منظومة "المدرسة المفتوحة للشغالين" بمرحلتين جديدتين واحدة في مؤهل التقني السامي اختصاص "محاسبة ومالية" وأخرى في مستوى مؤهل التقني المهني اختصاص "تجارة التوزيع" بكل من بن عروس وسوسة.
وتأتي هذه التعزيزات في إطار تكريس ما اقره الرئيس زين العابدين بن علي ضمن النقطة 15 "التكوين من اجل مساندة سياسات التشغيل والرفع من مردودية العمل" ضمن برنامجه للمرحلة القادمة من دعم للتكوين المستمر وتفعيل لمنظومة التكوين مدى الحياة وتوفير الفرص أمام جميع الشغالين لدعم مكتسباتهم المعرفية.
وللإشارة فقد بلغ عدد المراحل التي تفضي إلى شهادات معترف بها أربع مراحل تستقطب حاليا ما يزيد عن 500 متكون وشرع المركز الوطني للتكوين المستمر والترقية المهنية سنة 2008 في توفير برامج تكوين مفضية إلى شهادات معترف بها لاقت إقبالا شجع المركز على توسيع التجربة بتركيز مراحل تكوين مماثلة وهو ما يمثل دعامة مهمة في عملية الربط بين التكوين والتكوين المستمر.
ويوفر المركز الوطني للتكوين المستمر والترقية المهنية مراحل التكوين المستمر عن بعد في إطار منظومة تكوين عن بعد عبر الانترنت تسمى المدرسة المفتوحة للشغالين تم تركيزها منذ سنة 2003 بهدف توفير مراحل تكوين مستمر لفائدة فئات مختلفة من الشغالين موزعة على كامل مناطق الجمهورية.
وتندرج هذه الأنشطة ضمن رؤية شاملة للنهوض بالتكوين المستمر بهدف الترقية المهنية وتطوير الخدمات التي تسديها معاهد الترقية العليا للشغل في إطار المهام الموكولة للمركز الوطني للتكوين المستمر والترقية المهنية وتجسيدا للخيارات الوطنية المتمثلة أساسا في بناء مجتمع المعرفة وتعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني والتجسيم الفعلي لمبدأ التكوين مدى الحياة.
ويعمل المركز الوطني للتكوين المستمر والترقية المهنية على تركيز مراحل تكوين عن بعد في اختصاصات إضافية في قطاع الإلكترونيك بالاعتماد على شبكات قطاعية من مراكز التكوين المهني الراجعة بالنظر للوكالة التونسية للتكوين المهني.







0 Responses so far:

Leave a Reply